الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شيخ الأزهر يفوز بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

المصدر: جريدة الجمهورية 1/7/2014

اختارت اللجنة المنظمة ل"جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم" فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشخصية الإسلامية للجائزة لهذا العام.

جاء إعلان اختيار الطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار إبراهيم محمد بوملحة. مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشئون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة في مقر الجائزة في دبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة. قال المستشار بوملحة سيتم تكريم الإمام الأكبر خلال الحفل الختامي للجائزة يومي 20 رمضان. أوضح أن الجائزة دأبت منذ أول عام أقيمت فيه علي تكريم عدد متميز من رموز العلم الشرعي أو ممن قدم خدمات جليلة للدين والمسلمين. الذين كانت لهم بصمات واضحة في هذا المجال وبحمد الله ومنته فقد وفقت الجائزة لأن تكرم هؤلاء النخبة من الأعلام الذين خدموا الإسلام والمسلمين.. مؤكداً أنه مصدر فخر واعتزاز للجائزة. أوضح أن الجائزة اختارت هذا العام د.الطيب باعتباره أحد هؤلاء العلماء البارزين. فسجل فضيلته زاخر بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي. أوضح بوملحة أن فضيلته من عائة علم وفضل. درس وتخرج وحصل علي شهادة الدكتوراة من الأزهر الشريف وسافر في بعثة إلي فرنسا ودرس بها وأجاد اللغة الفرنسية وتولي التدريس في الأزهر وفي غيره من المؤسسات الجامعية. وأشار إلي أنه درس في فترة في جامعة الإمارات وتم تعيين فضيلته مفتياً للديار المصرية ثم رئيساً لجامعة الأزهر الشريف وقد كرمت الجامعة وقتها في الدورة السادسة للجائزة ومثلها فضيلته في ذلك الوقت بصفته رئيساً لها ثم اختير فضيلته شيخاً للأزهر الشريف في عام 2010 ولا يزال يشغل هذا المنصب.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لجائرة دبي الدولية للقرآن الكريم: إن تكريم الدكتور الطيب يأتي كونه شخصية إسلامية في العلم الشرعي وفي خدماته في هذا الشأن

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع